شبكة ومنتديات اولاد حارتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شبكة ومنتديات اولاد حارتنا

المنتدى الخضري الاول والافضل

نادي الخضر
الفريق
الصور
قائمة اللاعبين
المباريات
فيديوهات
ستاد الخضر الدولي
الاعلانات
<font color=#0000FF>

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

.....اللياقة البدنية و كمال الأجسام.....كرمالك يا ادم........

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

mahmoud_love

mahmoud_love
عضو جديد
عضو جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا وسهلا بكم في سلسلة الحديد

عضلات البطن Abdominals
.....اللياقة البدنية و كمال الأجسام.....كرمالك يا ادم........ Abdominalexercises-1s

ليه عضلاتالبطنكل ما نشوف مجلة أو دعاية في التلفزيون عن منتج لتنقيصالوزن أو منتج تجميل ، نشوف رجال متوسط الوزن عنده عضلات بطن مثالية المعروفةبال Six Pack، ليه ؟ لأن هالعضلات تجذب الناس ، كلالشباب يبونها وكل البنات يعشقونها وكل الناس يندهشون ( اندهاش زين مب شين) منها. لو تسألمعظم الناس الي يلعبون حديد وش أهم عضلة عندهم ، المعظم بيقلون عضلاتالبطن.

سر ظهور ال Six Pack

مرات تروح النادي ، تشوف ناس يسوونمئاتالتكرارات من تمرين الCrunchعشانهم يحسبون كذا حتبرز عضلات بطنهم ، وطبعا هم غلطانين. السر في ظهور الSix Packهو حرق الطبقة الدهنية فوق عضلات البطن . لو سويتآلاف التمرينات للبطن محا تظهر العضلات إلا بعد ما تحرق الطبقة الدهنية الي فوقها ،يعني ايه بتكون عندك عضلات بطن قوية وبتكون موجودة بس مختفية تحت الطبقة الدهنية. وتقريبا ترا كل الناس عندكsix packمن البداية ، ما قدسمعتوا " ياخي فلان ما شاء الله عند six pack من أول ما انولدت" . هي مو قصة إنها طبيعية بس عشانه الرجال نحيف فتبان العظام في بطنة ( والي شكلها عضلات ). بالنسبة للي زي ( جسم وسط ) وللي وزنه ثقيل لازم نشد حيلناونحرق الدهون في جسمنا عشان تبان عضلات البطن .

الدهن يبني فوقالعضلة

في أحد مواضيعي السابقة أنا قلت" اذا تبيعضلات تبان احرق الدهون " ( أو شيء زي كذا) . والسبب في ذلك هو أن الدهون تبني فوق العضلة. هناك شيء معروف اسمه نسبة الدهون فيالجسم أو بالإنجليزيBodyFat Percentageوالي نرمز لهBF% . في ناس يقولون عشان تطلع عضلات البطن ، لازم يكونال BF% عندك أقل من 8% . ( أنا آخر مرةقسته كان 20% ، عندي كرشة صغيرة) .

بنية عضلاتالبطن

نفسها عضلة البطن مو مقسمة إلى قسم علوي وقسمسفلي. كلها عضلةوحدة . يعني لما تسوي تمرين للعضلة ، فيزيائيا انت قاعد تمرن العضلة كلها . بس لماتسوي تمرينات مخصصة لكل جهة ، فإن التركيز عليها يكبر وكذا تحسن شكلها ، بس لساقاعد تمرن كل العضلة .

عضلات البطن الجانبية Obliques

هذي هي العضلات في جانبي الجسم ( لا يا شيخ) . بس في كثير ناس يقولون مب زين تمرنها ، السبب الأول هو إنها تبطئسرعة لكمتك . عاد هذي معلومة تهم لاعبي رياضية الملاكمة والكاراتيه وما شابه ذلك . السبب الثاني هو إنك اذا مرنتها بأثقال حتوسع خصرك ويطلع شكلك غبي .
عشان كذا كلالناس يمرون الobliques بدون وزن ويخلونها في آخر وقت لتمرين البطن عشانهم مايركزون عليها كثير.

كيفية تمرين عضلات البطن Abdominals

هذا الموضوع في نقاش وجدل كثييير . في ناس يقولون لازم تمرن عضلاتالبطن مع وزن ، وناس يقولون بدون وزن . أنا عن نفسي ، خلني أقولك هالكلام :
التمرين Bicep Curlsلعضلة البايسبصورةللتمرينقلي ، لو سويت ألف تكرار من هذا التمرين بدون وزن ، بتستفيد ؟أكيدلا ، مدامالبايسبعضلة ، والAbdominalsعضلة ، مب نفس الكلام ينطبق عليهم ؟بس فيناس يقولون ، لا ، عضلات البطن مختلفة عن كل العضلات الجسم الأخرى ، أنا بصراحة ماأصدق هالكلام، بسكل وحد حر في قراره

بالنسبةللObliques، مرنها بدون وزنعشان ما تكبر خصرك ، كل الناس متفقين على هالكلام .

كم مرة تمرن البطن؟

نفس الشيء هالموضوع فيه جدال ونقاش كثيرة ، ناس يقولون لازمتمرنها كل يوم ، ونفس يقولون 3 مرات في الأسبوع ، وناس يقولون عاملها زي أي عضلةأخرى ، أنا عن نفسي أتفق مع الكلام الأخير ، لأن عضلات البطن هي عضلة ، لو مرنتعضلة الصدر محا تعطيها راحة ؟ نفس الشيء مع البطن الأجل. بس كل واحد حر في قراره.

لسه في كمان موضوع اشمل عن رياضة كمال الاجسام
شكر..............................................................ااااااااااااااااااااا

h-kayne19

h-kayne19
مشرف
مشرف

.....اللياقة البدنية و كمال الأجسام.....كرمالك يا ادم........ 23gk5

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]